
بيان صادر عن بلدية كفركلا
أيّها اللبنانيون، أيّها الجنوبيون الأحرار،
باسم بلدية كفركلا وأهاليها الشرفاء الصامدين الصابرين،
نرفع أسمى تحيّات الفخر والاعتزاز إلى قيادةٍ وضبّاطٍ ورتباءٍ وجنود جيشنا الوطني – الجيش اللبناني الباسل –
هذا الجيش الذي كتب اليوم صفحة جديدة من صفحات المجد والكرامة،
بثباته المستمدّ من وطنيّته الصادقة، ورفضه إخلاء ثكنته في كفردونين رغم تهديدات العدوّ الإسرائيلي.
لقد أثبت جيشنا البطل، مرّةً أخرى، أنّه ليس مجرّد مؤسسة عسكرية،
بل هو قلب الوطن النابض، وسياجه المنيع، وصمّام أمانه في وجه كلّ من يتربّص بسيادته وكرامته.
إنّ هذا الموقف المشرف والنبيل يُجسّد أسمى معاني التضحية والإيمان بالوطن،
ويؤكّد أنّ دماء الشهداء لم تذهب يومًا سُدى،
وأنّ الجنوب سيبقى أرض الصمود والعزّة مهما اشتدّت التهديدات وتكاثرت التحدّيات.
ومن هنا، نُجدّد باسم كفركلا وأبنائها،
وقوفنا الثابت إلى جانب مؤسّستنا العسكرية،
دعمًا وإسنادًا وتقديرًا،
وإيمانًا راسخًا بدورها الوطني الجامع في الدفاع عن لبنان، أرضًا وشعبًا.
فلنحيَ الجيش اللبناني، رمز العزّ والوحدة والسيادة،
وليبقَ لبنان وطنًا حرًّا أبيًّا، عصيًّا على الانكسار، قويًّا بأبنائه وجيشه ومقاومته.
ونحيّي أهلنا الصامدين في البلدات التي تتعرّض للاعتداءات من العدوّ الإسرائيلي الغاشم،
على صمودهم وثباتهم في أرضهم،
فهذا الصمود هو رسالة واضحة تُجسّد تعلّقنا بهذه الأرض وتمسّكنا بحقّنا فيها.
وكلّ التحية لدماء شهدائنا الأبرار الذين ارتقوا دفاعًا عن الجنوب ولبنان،
ولآلام جرحانا الأبطال التي لا تزيدنا إلا قوّةً وإصرارًا،
ولصبر عوائلنا الصامدة التي نستمدّ منها العزم والإرادة والثبات.
تاريخ النشر:2025-11-07
