
استقبلت بلدية السلطانية قائد القطاع الغربي في قوات اليونيفيل والكتيبة الإيطالية في شمع، الجنرال الإيطالي دافيد كولوسي، حيث كان في استقباله رئيس البلدية نبيل مرواني وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومخاتير البلدة.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء المشاريع المقدَّمة من قبل البلدية إلى اليونيفيل، وجرى البحث في سبل تعزيز التعاون لدعم البلدة وتنميتها. وقد أشاد رئيس البلدية بالدور الفعّال الذي تقوم به قوات اليونيفيل، ولا سيّما الكتيبة الإيطالية، في دعم البلديات وتقديم المساعدات الإنمائية والخدماتية.
كما تمّ التطرّق إلى أبرز احتياجات البلدة، ومن ضمنها تركيب إشارات ضوئية، ومطبات، ومرايا لتخفيف نسبة الحوادث، فضلاً عن دعم طلاب البلدة وإعادة تفعيل المدرسة الرسمية التي أُغلقت.
وطرح الجانبان تحسين شبكتي الطاقة والمياه، نظرًا للخلل القائم، والعمل على تأمين مصدر بديل كالطاقة الشمسية وبئر ارتوازي تحقيقًا للتنمية المستدامة. كذلك تم البحث بتأمين آليات للبلدية (سيارة إسعاف وسيارة إطفاء)، وتوفير مولّد كهرباء جديد، فضلاً عن تجهيز بيت جاهز ليكون مستوصفًا صحيًا للبلدة.
وقد أبدى الجنرال كولوسي استعداده لبذل أقصى الجهود لدعم المشاريع المذكورة، واقترح تنظيم حملة طبية إيطالية تشمل تقديم أدوية وخدمات صحية مجانية لأهالي البلدة.
وفي ختام الزيارة، دعا رئيس البلدية الجنرال والوفد المرافق إلى زيارة ميدانية لبلدة السلطانية قريبًا، لمتابعة المشاريع المقترحة على أرض الواقع.
تاريخ النشر:2025-11-07
