
استقبل اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل وزيرة الشؤون الاجتماعية، بحضور سعادة النائب أيوب حميد، ورئيس الاتحاد الدكتور علي شعيتو، وممثل النائب أشرف بيضون الأستاذ حسين صبرا، إلى جانب عدد من رؤساء البلديات والجمعيات المحلية.
استُهلّ اللقاء بكلمة لرئيس الاتحاد الدكتور علي شعيتو، رحّب فيها بالوزيرة والحضور، متحدثًا عن الواقع الصعب الذي تعيشه المنطقة في ظلّ غياب الدولة وتزايد الاحتياجات الاجتماعية والمعيشية، مناشدًا الوزيرة والدولة اللبنانية التدخل السريع لدعم صمود الأهالي وتأمين الحاجات الأساسية.
ثم كانت مداخلة للنائب أيوب حميد، الذي عرض الواقع المرير الذي يعيشه أبناء المنطقة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، مؤكدًا ضرورة تعزيز حضور الدولة ومؤسساتها في الجنوب، لا سيّما مراكز وزارة الشؤون الاجتماعية.
من جهتها، أعربت وزيرة الشؤون الاجتماعية عن سعادتها بزيارتها إلى قضاء بنت جبيل، مؤكدة أولوية العمل على إعادة إعمار المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي، رغم التحديات المالية الكبيرة. وأشارت إلى أنّ الوزارة تعمل على تحديث لوائح المستفيدين من برنامج "أمان" لضمان وصول الدعم إلى المستحقين، متعهدة بمتابعة الملفات الاجتماعية العاجلة في المنطقة.
تاريخ النشر:2025-10-28
