
عقدت بلدية الغبيري لقاءً تشاوريًا في حسينية الإمام الحسين (ع)، بحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي ورئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية محمد درغام، إلى جانب فعاليات حزبية واجتماعية وعدد من المخاتير، وحشد من رؤساء لجان الأبنية في حي الجامع ومارون مسك.
ويأتي اللقاء في إطار تعزيز الشراكة مع المجتمع المحلي وفتح قنوات تواصل مباشر مع السكان. وقد افتتحه رئيس اتحاد البلديات بكلمة تناول فيها دور البلديات والاتحاد في التصدي لمهام أساسية نيابة عن الدولة في ظل تقاعسها.
بعدها استعرض رئيس بلدية الغبيري أحمد الخنسا جدول أعمال شمل قضايا حيوية، أبرزها الحفاظ على سلامة المباني، متابعة شؤون البيئة، والتقيد بتوقيت رمي النفايات والحفاظ على البراميل الموزعة، تحسين نظافة الشوارع وتعزيز الإنارة الليلية، التبليغ عن المخالفات العامة، التبليغ عن مخالفات سلامة الغذاء والصحة العامة، متابعة أعمال الكشف الدوري على المؤسسات الغذائية و ابرزها الملاحم.
كذلك بحث الإجتماع إزالة النفايات والتعديات والتشجير، تنظيم السير و وقوف الآليات، متابعة التزام اصحاب المولدات بالتسعيرة الرسمية، اعمال قسم الاشغال و تعزيل المجاري، إضافة الى التعاون مع البلدية في تعزيز الجباية وتطوير الخدمات المقدمة للأهالي.
وأكد الخنسا أن لجان الأبنية شريك أساسي في العمل البلدي، مشددًا على أهمية اللقاءات الدورية لتحسين الواقع الخدمي والتنظيمي.
وتخلل اللقاء مداخلات للحضور تضمنت ملاحظات واقتراحات عملية، حيث أكدت البلدية التزامها بمتابعة القضايا المطروحة بالتعاون مع السكان، بما يسهم في جعل المنطقة بيئة لائقة و آمنة للسكن.
تاريخ النشر:2025-10-10
