
بعد الكثير من التحضيرات والمتابعة اعلنت بلدية النبطية الفوقا انطلاق أعمال تركيب وانشاء حقل الطاقة الشمسية لتشغيل البئر الارتوازي الموجود قرب المركز البلدي الجديد والذي يغذي مئات الوحدات السكنية بمياه الشفة.
وتشمل المرحلة الأولى تشمل حفر القواعد والشيناجات والتحضير لصبها، علماً ان الحقل هو الثالث في البلدة.
وبعد انجاز الحقل الأول لتشغيل بئر مدين على الطاقة الشمسية وانجاز الحقل الثاني لتشغيل بئر علي الطاهر (ضياء)، نجحت البلدية بتأمين تمويل المشروع بعد مساعي حثيثة مع برنامج الأمم المتحدة الأنمائي UNDP وجهود استمرت زادت عن العام.
تاريخ النشر:2025-01-27
