
عقد اتحاد بلديات جبل عامل واتحاد بلديات قضاء بنت جبيل لقاءً تربوياً للتباحث في التحديات التي تواجه المدارس الرسمية وانطلاق العام الدراسي الجديد في ظل الأزمة الراهنة، وما خلفه العدو الإسرائيلي من تدمير في المؤسسات التربوية والبنى التحتية في قرى الاتحادين، ولا سيما الحدودية منها، مما يجعل التعليم الحضوري فيها متعذراً هذا العام.
وقد تخلل اللقاء التأكيد على أهمية الجهود التي تقوم بها وزارة التربية في هذه الظروف، وخلص إلى مجموعة توصيات:
التأكيد على الجهات المعنية لضمان توفير الوسائل اللازمة لكافة الطلاب والمعلمين في المدارس والثانويات الرسمية التي ستعتمد قسراً التعليم عن بُعد (أونلاين) لهذا العام، بما يشمل باقات إنترنت مجانية وأجهزة (تابلت للطلاب ولابتوب للمعلمين).
التأكيد على أهمية استخدام المنصات المعتمدة من قبل وزارة التربية (مثل Teams، مواردي...) في حال كانت متطلباتها متوفرة للطلاب والمعلمين، مع إعطاء المرونة للإدارات والمعلمين في اعتماد الوسائل والمنصات التي يرونها مناسبة وتساعد في تحقيق الأهداف والكفايات المطلوبة في حال عدم توفرها.
السعي مع الجهات المعنية في وزارة التربية لتأمين أجهزة (لابتوب / تابلت) لكافة المعلمين والطلاب، والتي تعتبر ضرورية مع توفر الإنترنت لاستخدام منصة Teams.
التأكيد على حق المعلمين في الحصول على الحوافز كاملة، خصوصاً الذين فرض عليهم التعليم عن بُعد والنزوح القسري عن منازلهم، مع مراعاة ظروفهم الخاصة في هذه الفترة.
التأكيد على وزارة التربية إعطاء الأولوية للبدء بمعالجة الأضرار وتأمين بدائل للتجهيزات التالفة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية.
تاريخ النشر:2025-01-16
