
بالتعاون مع جمعية العمل البلدي في منطقة الجنوب ومصلحة مياه لبنان الجنوبي، باشرت بلدية شقرا ودوبيه مشروع فصل شبكة المياه من الخزانات الثلاثة الموجودة إلى ثلاث شبكات منفصلة، بما يسهم في تعزيز ضخ المياه إلى أحياء البلدة.
يهدف المشروع إلى التحكم بإدارة المياه والاستفادة القصوى من جغرافيا البلدة لوصول المياه إلى كافة المشتركين بضغط متساوٍ. وقد أمنت مصلحة مياه لبنان الجنوبي قساطل بقطر 16 بار وقساطل بقطر 6 إنش للسحب، بينما وفرت جمعية العمل البلدي الإكسسوارات الكاملة، وتكفلت البلدية بأعمال المشروع من عاملين وأسمنت وإكسسوارات صغيرة.
فور الانتهاء من أعمال الحفر وتمديد الشبكات الجديدة، سيزيد ضغط المياه إلى الأحياء: عين النقب، بير العبد، والحريبة في البلدة، خاصةً مع بداية فصل الصيف وارتفاع الحاجة إلى المياه.





تاريخ النشر:2024-06-12
