
أكثر من ألف شجرة تزرعها بلدية النبطية الفوقا سنويا، ضمن خطة متكاملة، وتنطلق حملات التشجير آخر كل عام لمدة شهرين لتضيف على البلدة غطاءً أخضرا متميزا.
تستلم النبطية الفوقا عددا كبيرا من الأشجار كل عام من جهاد البناء وجمعية العمل البلدي، لتزرعها على جوانب الطرقات في مختلف أنحاء البلدة.
وحول تفاصيل ملف التشجير، أوضح رئيس البلدية ياسر غندور لموقع "جمعية العمل البلدي" أنها تزرع ثلاثة أنواع من الأشحار، الخروب والصنوبر والكينا، لافتا إلى أن النوعين الأولين تستفيد البلدية من مردودهما بشكل كبير، فيما تستفيد من حطب شجر الكينا.
ولفت غندور إلى أن البلدية تتابع بعد التشجير، تشحيل الأشجار والإهتمام بهم ورعايتهم وسقايتهم، مشددا على أن للبلدية ضوابط معينة لمنع قطع الأشجار أو تشحيلهم بطريقة عشوائية.
تاريخ النشر:2023-12-22
