
على مساحة تقارب 15 كيلومتر مربع، مقسمة على أكثر من 12 حيّ سكني، تضم ما يزيد عن 4000 وحدة سكنية ومؤسسة، تمتد شبكة مياه الشفه التي طورتها البلدية بالتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، لتوفر "الخدمة الثمنية" للجميع دون انقطاع او شحّ.
خطة البلدية في تأمين المياه، كانت مشروع مشترك بين البلدية وعدد من الخيرين في البلدة، ليخلص المشروع الضخم، بـ 4 آبار ارتوازية ناشطة وغنية بالمياه، اثنان منها تعمل حالياً على الطاقة الشمسية، وآخر انتهت دراسة طاقته الشمسية والعمل على تركيبها سيكون قريبا.
رئيس بلدية النبطية الفوقا ياسر غندور قال في حديث لموقع "جمعية العمل البلدي" إن بلديته تمتاز بالخدمة دون سائر البلديات المحيطة حيث أن أغلب سكان البلدة لا يضطرون لشراء المياه. ويعزو ذلك الى تحسين الشبكة بشكل سنوي، معالجة مشاكل بسرعة، توسيع وصيانة الشبكات المهترئة، تغميق الآبار، تأمين مستلزمات الآبار من مولدات جديدة ودفاشات ومحطة كهرباء، والاهتمام الدوري بتغيير زيت وفلاتر الموتور لضمان استمرار الخدمة بتوزيع عادل وكل ذلك يحصل بالتعاون والتظافر مع مصلحة المياه ودعم أهل الخير.

وحول آخر التحسينات التي ادخلتها البلدية على الشبكة، البئر الرابع (علي الطاهر) الذي تم إدخاله كمصدر إضافي على الشبكة وتزويده بالطاقة الشمسية بعدما زودت قبل ذلك بئر مدين بمشروع طاقة شمسية مستقل أيضا كذلك تسعى البلدية لتركيب مشروع طاقة شمسية لبئر ثالث بعدما اتمت الدراسة وتأمين الجهة المانحة لتغطية التكاليف.
ويشيد رئيس بلدية النبطية الفوقا في حديثه لموقعنا بالمساهمة التي تقدمها جمعية العمل البلدي، من تقديم المازوت شهرياً بكمية وافرة، ما يساعد البلدية بعملها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ويرفع عن كاهل أهلنا أعباء كبيرة في هذا الجانب.
تاريخ النشر:2023-12-18
