
بتركيبها 100 لمبة تعمل على الطاقة الشمسية، وبكلفة بلغت 15000$، انجزت بلدية السلطانية مشروع انارة الساحات والطرقات الرئيسية وبعض الداخلية في البلدة.
رئيس البلدية حسان قصفة قال لموقع جمعية العمل البلدي، إن المشروع تم كهبة من الكتيبة الماليزية في اليونيفيل، ويضيف انه من ضمن اللمبات اكثر من 20 لمبة كبيرة الحجم مدعمة بألواح طاقة شمسية كبيرة وبطاريات خاصة، هدفها اضاءة الساحات بإنارة قوية.
ويشير قصفة الى ان المشروع سيستكمل بتركيب ما يزيد عن 30 لمبة من الحجم الصغير في الاحياء، وذلك بدعم من احد الجمعيات في البلدة.
ويهدف مشروع إنارة الشوارع ليلاً، الى تيسير مرور الآليات دون خطر المنعطفات، واعطاء جمالية للطرقات، فضلاً عن ما تؤمنه الانارة من حماية الاهالي، وذلك كلّه بالطاقة الشمسية البديلة.



تاريخ النشر:2023-12-18
