
استطاعت بلدية النبطية الفوقا حل أزمة المياه لديها، بعدما استطاعت إنشاء مشاريع طاقة شمسية لآبارها الإرتوازية.
وأعلنت البلدية، أنه وبعد جهود وسعي كبيرين، أمنت تمويل إنشاء حقل طاقة شمسية للبئر الإرتوازي الموجود بجانب المركز البلدي الجديد من وكالة التنمية الألمانية عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp.
ويغذي هذا البئر أحياء الزهور الرجم والبركة وطريق زوطر، ومن المتوقع أن يكون منجزاً قبل الصيف المقبل.
في هذا السياق، زار رئيس البلدية ياسر غندور موقع المشروع برفقة استشاريين من الوكالة الألمانية.
وأكد غندور الإسراع في الخطوات العملية لطرح مناقصة التلزيم في اسرع وقت ممكن.
وبذلك يكون هذا المشروع هو الثالث من نوعه بعدما تمكنت البلدية من تزويد بئرين إرتوازيين في البلدة قبل ذلك بالطاقة الشمسية بمساعدة الخيرين.
تاريخ النشر:2023-12-14
