
بعد توقف محطة مياه الطيبة عن العمل بسبب تلف المضخات وتوقفها عن العمل نهائيًا، وبعد تعذّر تأمين التمويل اللازم لإجراء التصليحات والصيانات المطلوبة من قبل مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، مما انعكس سلبًا على تأمين حاجات المواطنين من المياه، وفي إطار المتابعة الدائمة للملفات الخدماتية كان التحرك السريع من قبل جمعية العمل البلدي في منطقة جبل عامل الأولى.
وقد أرسلت الجمعية فريقًا من الخبراء لمعاينة المشكلة وتم تلزيم المشروع والبدء بأعمال تركيب مضخّتين من نوع ألماني عامودي قوة 220 متر مكعب في الساعة.
يذكر أن هاتين المضختين تغطيان حوالي 50% من الكمية التي كانت تضخّها محطة الطيبة على أمل الإستمرار في استكمال تطوير هذه المحطة للوصول الى الكمية المطلوية لتخفيف معاناة الأهالي.
تاريخ النشر:2023-09-11
