
بدأت بلدية الخيام بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية، مركز الخيام للرعاية الصحية الأولية، وبالتنسيق مع دار الإمام زين العابدين(ع) لرعاية المسنين، بتنفيذ المشروع الوقائي "نادي بسمة أمل" الذي تم الاتفاق عليه، ضمن الخطة التشغيلية لعام 2023 للعناية بالمسنين، وتقديم الدعم الصحي والنفسي والترفيهي لهم، وخصوصاً لمن يعاني من أمراض القلب والسكري.
20 مسناً تجاوزوا الستين، وعلى مدى 3 ساعات في مكتبة الخيام العامة، رسم الفرح على وجوههم بسمة أمل ونشاط، مع مشرفين من البلدية والهيئة الصحية وبيت الأهل، هيّأوا لهم المعدات والجو كي يرسموا ويطبعوا ألوانهم على الحجارة، التي حملوها معهم في نهاية النشاط، كعربون تقدير لما أنجزته أيديهم في اللقاء الأول الذي كان يوم الأربعاء في 23 آب 2023.
وحفاظاً على صحة المسنين، كان النشاط بحضور ورعاية الدكتور زياد عوض، الإخصائي في الغدد والسكري، الذي اطّلع على فحوصاتهم التي أجريت لهم في النشاط السابق، وتم تقديم الإرشادات لهم، وفي النهاية وزعت وجبة غذاء صحية للجميع. النشاط مستمر في الأسابيع المقبلة، بكل الرعاية والاهتمام للمسنين مع أفكار جديدة.
تاريخ النشر:2023-08-25
