
دعت بلدية صير الغربية - النبطية، أصحاب الشقق والمنازل إلى اعتماد بدلات إيجار عادلة تراعي الظروف الاستثنائية التي يمر بها أبناء البلدة، مؤكدةً ضرورة تنظيم عقود الإيجار وتسجيلها لدى البلدية وفق الأصول، بما يحفظ حقوق المؤجرين والمستأجرين.
وطلبت البلدية من أصحاب المنازل المتضررة أو المهدمة مراجعتها قبل نقل الردميات أو الأنقاض، للحصول على إذن مسبق يحدد أماكن رميها، بما يحول دون التعدي على الأملاك العامة والخاصة ويحافظ على السلامة العامة.
كما دعت الأهالي إلى الإبلاغ الفوري عن أي تحركات مشبوهة أو محاولات للدخول إلى المنازل المتضررة أو نقل محتوياتها، حفاظًا على ممتلكات أصحابها ومنعًا لأي تعديات.
وفي سياق متصل، شددت البلدية على ضرورة متابعة الأهالي لتحركات أبنائهم، وعدم الاقتراب من أي أجسام مشبوهة قد تكون من مخلفات الحرب، والإبلاغ عنها فورًا لدى البلدية أو الجهات المختصة.
وأكدت بلدية صير الغربية أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حماية حقوق المواطنين، وتنظيم مرحلة ما بعد العدوان، وتعزيز السلامة العامة والتكافل بين أبناء البلدة.
تاريخ النشر:2026-06-27
