
أعلنت بلدية لبايا - البقاع الغربي، مواصلة تنفيذ إجراءاتها الرامية إلى تحسين خدمات المياه في البلدة، مؤكدةً إعادة تشغيل محطة بئر الضيعة (يحمر) واستئناف ضخ المياه إلى الشبكة، بالتعاون مع مؤسسة مياه البقاع ومنظمة "اليونيسف".
وأوضحت البلدية أن فرقها نفذت أعمال غسل وتنظيف الألواح الشمسية العائدة لمحطة المياه، بالتوازي مع إجراء كشف فني وإحصاء للألواح المتضررة، تمهيدًا لإعداد تقرير بشأنها، على أن يتولى الصليب الأحمر الدولي استبدالها.
وفي ما يتعلق بملف عين الزرقاء، أكدت البلدية أنها تتابع الاتصالات مع إدارة المشروع المعنية لإيجاد حل يتيح إعادة ضخ المياه إلى خزان بئر الضهر واستعادة التغذية بالمياه.
كما بحثت البلدية، خلال اجتماع مع جمعية WeWorld، سبل التعاون في صيانة شبكة المياه والحد من الهدر، إضافة إلى إمكان دعم مشاريع إنمائية أخرىتخدم البلدة.
وأكدت بلدية لبايا أن لجنة المياه تواصل متابعة عمل المحطات والخزانات ميدانيًا بصورة مستمرة، لضمان استمرارية الخدمة والحفاظ على الممتلكات العامة، مثمنةً تعاون الجهات الداعمة وكل من أسهم في إنجاز الأعمال وتحسين واقع المياه في البلدة.
تاريخ النشر:2026-06-25
