
استنكر اتحاد بلديات صيدا - الزهراني ما تعرّض له رئيس الاتحاد ورئيس بلدية صيدا مصطفى حجازي خلال تنفيذ حملة لإزالة المخالفات، معتبرًا أنّ ما جرى يشكّل اعتداءً على السلطة المحلية ودورها في تطبيق القانون.
وأكد الاتحاد في بيان دعمه الكامل للإجراءات القانونية، مشددًا على ضرورة احترام القوانين وهيبة المؤسسات.
وكان حجازي تعرّض لاعتداء ومحاولة تحطيم سيارته، إضافة إلى التعرّض لعناصر شرطة البلدية خلال تنفيذ حملة لإزالة بسطات مخالفة على الطريق البحري في صيدا، حيث أقدم عدد من الشبان على تهديد العناصر وسكب مادة البنزين، ما استدعى تدخل القوى الأمنية.
وأشار حجازي إلى تقديم دعوى قضائية بحق كل من يظهره التحقيق، مؤكدًا أن البلدية ماضية في تنفيذ خطة إزالة المخالفات والتعديات، وأن أي اعتداء على البلدية أو شرطتها سيُواجَه بإجراءات قانونية.
كما شهدت باحة بلدية صيدا وقفة تضامنية واستنكارًا لما حصل، بمشاركة أعضاء المجلس البلدي وعدد من الفاعليات.
تاريخ النشر:2026-04-06
