
أصدرت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات صور بيانًا نفت فيه ما ورد في أحد التقارير الإعلامية حول طلب إخلاء مراكز الإيواء، مؤكدةً أنّ هذا الخبر "عارٍ عن الصحة جملةً وتفصيلاً".
وأوضحت أنّها على تنسيق دائم مع وزارة الداخلية والبلديات عبر محافظ الجنوب، مشيرةً إلى استمرار تزويد المنطقة بالمساعدات والإمدادات لتعزيز صمود الأهالي والحفاظ على سلامتهم.
وأكدت أنّه لم يُطلب من أي مواطن إخلاء مكان إقامته، لافتةً إلى أنّ ما جرى هو الإشارة إلى استعداد الدولة لتأمين نقل للراغبين بالمغادرة إلى مناطق أكثر أمانًا، مع توفير المرافقة الأمنية ومراكز إيواء بديلة.
وأشارت إلى أنّ التحديات الميدانية، ولا سيّما المخاطر المرتبطة بالطرق والمعابر، قد تؤثر على تأمين الاحتياجات الأساسية، ما يستدعي اتخاذ تدابير احترازية.
ودعت وسائل الإعلام إلى توخّي الدقة في نقل الأخبار والاعتماد على المصادر الرسمية.
تاريخ النشر:2026-03-27
