
تفقد وزير الداخلية والبلديات أحمد الحجار غرفة عمليات لجنة إدارة الأزمات والكوارث في محافظة لبنان الجنوبي، خلال زيارة إلى سرايا صيدا، حيث اطّلع على سير العمل والتحديات المرتبطة بموجة النزوح.
وعقد الحجار اجتماعًا مع محافظ لبنان الجنوبي والنبطية بالإنابة منصور ضو، قبل أن يجول في غرفة العمليات ويستمع من منسقها إلى واقع مراكز الإيواء وحاجاتها، إضافة إلى أوضاع النازحين خارج هذه المراكز.
كما ترأس اجتماعًا موسّعًا ضم رؤساء اتحادات بلديات ورؤساء بلديات في محافظتي الجنوب والنبطية، بحضور قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية، خُصّص لبحث سبل تعزيز التنسيق والاستجابة.
وأكد الحجار أنّ الدولة تقف إلى جانب أهل الجنوب، مشددًا على أنّ الجهود مستمرة لمواكبة أوضاع النازحين والصامدين، بالتوازي مع المساعي الدبلوماسية لوقف الحرب.
تاريخ النشر:2026-03-26
