
عُقد في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا الاجتماع الثاني لرؤساء بلديات الجنوب الممثلين في اللجنة المصغّرة، بحضور النائب أسامة سعد ورئيس بلدية صيدا مصطفى حجازي، لبحث أوضاع النازحين في ظل استمرار تدفّق العائلات إلى المدينة.
وعرض سعد نتائج اتصاله برئيس الحكومة نواف سلام، مشيرًا إلى تجاوبه مع الحاجة إلى مراكز إضافية، مع العمل على فتح مراكز في الجية والرميلة لتخفيف الضغط عن صيدا.
كما أشار إلى بحثه مع المديرة العامة للتعليم المهني والتقني هنادي بري إمكانية فتح مبنى المهنية – القسم الثاني في صيدا كمركز إيواء إضافي.
بدوره، قدّم حجازي عرضًا لجهود البلدية منذ بداية الأزمة، لجهة تأمين أماكن الإيواء وتنظيم استقبال النازحين وتقديم الخدمات، رغم الإمكانات المحدودة والضغط المتزايد.
ونوّه المجتمعون بمساهمة مجلس الجنوب في دعم مراكز الإيواء، ما ساهم في التخفيف من الأعباء، كما ناقشوا تحسين ظروف الإقامة داخل المراكز عبر إنشاء خيم داخل الساحات واستحداث قواطع داخلية.
وأكدوا ضرورة تكثيف التنسيق مع الجهات الرسمية والمانحة لتأمين الاحتياجات المتزايدة، والعمل على توفير مراكز إضافية وضمان مقومات العيش الكريم للنازحين.
تاريخ النشر:2026-03-24
