
دعا ناشطون وجهات محلية في جزين إلى الاستفادة من مبنى مستشفى جزين الحكومي القديم كمركز إيواء للنازحين، بدلًا من إشغال المدارس الرسمية، بما يتيح استئناف العام الدراسي حضورياً.
وأشاروا إلى معلومات تفيد بحصول خلية الأزمة في المنطقة على إذن من وزارة الصحة، بمسعى من رئيس اتحاد بلديات جبل الريحان، لاستخدام المبنى لإيواء النازحين.
وأكدوا ضرورة نقل النازحين من بعض المدارس الحكومية إلى المبنى المذكور، لإفساح المجال أمام الطلاب للعودة إلى التعليم الحضوري، لا سيّما بعد التحديات التي واجهها التعليم عن بُعد.
وشدّدوا على أهمية الحفاظ على حق الطلاب في التعليم، معتبرين أنّ مستقبل الأطفال لا يقلّ أهمية عن الاستجابة الإنسانية لأزمة النزوح، داعين إلى إيجاد توازن بين الملفين.
تاريخ النشر:2026-03-23
