
وصف رئيس بلدية بلاط قرطبون ومستيتا، قضاء جبيل، عبدو العتيّق ما حصل في مدينة طرابلس بـ"الكارثة"، معتبرًا أنّه "لا يجوز في العام 2026 تكرار هذا المشهد في دولة لها تاريخها وحضارتها".
وأكد العتيّق التضامن الكامل مع أهالي طرابلس، مشددًا على رفض ترك أي مواطن من دون مأوى، وقال: "باسمي وباسم المجلس البلدي، نعلن وضع 15 وحدة سكنية مفروشة بتصرّف أهالي طرابلس، على أن تكون في عهدة راعي أبرشية طرابلس المطران يوسف سويف، ونحن مستعدون منذ هذه اللحظة لاستقبال أهلنا المتضرّرين".
كما تقدّم رئيس البلدية بالتعازي الحارّة من عائلات الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى، ومؤكدًا الوقوف إلى جانب طرابلس وأهلها في هذه المحنة.
تاريخ النشر:2026-02-09
