
عقد وزير الطاقة والمياه جو الصدّي ورئيس بلدية جونية فيصل أفرام مؤتمرًا صحافيًا في دار البلدية، بحضور نواب وممثلين وفاعليات محلية، جرى خلاله البحث في ملفات المياه والصرف الصحي والتعديات على الأملاك النهرية.
وأشاد أفرام بالزيارة، معتبرًا أنها تصبّ في إطار دعم التنمية في جونية، لافتًا إلى التعاون القائم مع الوزارة لمعالجة الفيضانات وتأهيل مجاري وادي حنتوش وتحسين عمل مضخات الصرف الصحي.
بدوره، أكد الصدّي أهمية منطقة كسروان وساحلها سياحيًا واقتصاديًا، مشيرًا إلى العمل على إعادة تفعيل مشاريع محطات التكرير في طبرجا والزوق وميروبا، ومتابعة المشاريع ذات المردود العالي رغم محدودية الإمكانات.
وشدّد على رفض أي غطاء سياسي للتعديات، معلنًا استمرار إزالة المخالفات على شبكات المياه والأملاك العامة، واعتماد آلية متابعة مشتركة مع البلدية والمؤسسات المعنية.
وكان الوزير قد تفقد خلال جولته وادي حنتوش، ومضخات الصرف الصحي، ومؤسسة المياه في سرايا جونية.
تاريخ النشر:2026-02-07
