
أعلنت بلدية كفردبيان، بالتنسيق مع قوى الأمن الداخلي وشرطة البلدية، عن إجراءات صارمة لتنظيم حركة السير على طريق مركز التزلج في مزار – كفردبيان خلال عطلة نهاية الأسبوع، بهدف "الحدّ من الازدحام وضمان سلامة الزوار".
وشملت الإجراءات منع الوقوف على جانبي الطريق من تقاطع "سان أنطونيو" صعودًا حتى محطة "وردة"، ومنع إقامة النزهات (البيكنيك) والحفلات أو التجمعات على جانبي الطريق المقابل لمراكز التزلج، إضافةً لمنع السير صعودًا باتجاه المركز ابتداءً من الساعة 2 بعد الظهر يومي السبت والأحد من مستديرة "فقرا" ومن تقاطع "سان أنطونيو".
وأكدت البلدية أنها ستقوم بتنظيم محاضر ضبط بحق المخالفين دون إنذار مسبق، داعية مالكي الدراجات الثلجية (الـSKIDOO) إلى عدم ركن معداتهم أو سياراتهم على جانبي الطريق، وعدم الدخول إلى حلبات التزلج المخصصة للمتزلجين فقط، كونها أملاكًا خاصة.
واختتمت البلدية بيانها بالتأكيد على أنّ "تعاون الزوار يسهم في سلامة الجميع وسلاسة الحركة المرورية، مع تقديم اعتذارها للمتضررين من الزحمة السابقة، متمنية موسم تزلج آمن وممتع للجميع".

تاريخ النشر:2026-01-27
