
كرّم اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية عددًا من جرحى المقاومة في منطقة بيروت، في احتفال أقيم في مطعم "ثمار" - حارة حريك، لمناسبة يوم الجريح، وذلك برعاية مسؤول منطقة بيروت في "حزب الله" السيد حسين فضل الله، وبحضور رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية المهندس محمد درغام، مدير عام مؤسسة الجرحى في لبنان محمد دكروب، رئيس بلدية الغبيري أحمد الخنسا، رئيس بلدية برج البراجنة مصطفى حرب، نائب رئيس بلدية حارة حريك صادق سليم، إلى جانب عدد من الفاعليات البلدية والاجتماعية وأهالي الجرحى.
واستُهلّ اللقاء بتلاوة آياتٍ بيناتٍ من القرآن الكريم، تلاها كلمة ألقاها زهير جلول باسم اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية، شدّد فيها على أهمية هذه المبادرات التكريمية التي تعكس التزام الاتحاد والبلديات المنضوية فيه بالوقوف إلى جانب الجرحى وعائلاتهم، وتقديرًا لتضحياتهم ومعاناتهم الإنسانية.
وأشار جلول إلى أن الاتحاد يحرص على تنظيم هذا النوع من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية، تأكيدًا على دوره في تعزيز التكافل المجتمعي، وترسيخ ثقافة الوفاء والعرفان، لافتًا إلى أن رعاية الجرحى والاهتمام بشؤونهم يشكّل أولوية إنسانية وأخلاقية تقع ضمن مسؤوليات المؤسسات المحلية.
وتخلّل اللقاء كلمة ألقاها السيد حسين فضل الله، تناول فيها البُعد الإنساني والوطني للمناسبة، وأهمية رعاية الجرحى والاهتمام بشؤونهم، مشدّدًا على دور المؤسسات المحلية والمجتمع في احتضانهم وتقدير تضحياتهم، وتعزيز ثقافة الوفاء والتكافل الاجتماعي.
وفي ختام الاحتفال، جرى تكريم عدد من الجرحى، وسط أجواء من التقدير والاحترام، تأكيدًا على استمرار اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية في أداء دوره الاجتماعي والإنساني، ومتابعة البرامج والمبادرات التي تهدف إلى دعم أبناء المنطقة والوقوف إلى جانبهم في مختلف الظروف.

تاريخ النشر:2026-01-24
