
حرصًا من بلدية فيطرون في قضاء كسروان على تحسين خدمة المياه وتأمين توزيع عادل ومنتظم لجميع أحياء البلدة، أعلنت البلدية أنها قامت، في أوائل أيلول الماضي، بالتواصل المباشر مع مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان في بدارو، وطالبت بمدّ خط شبكة مياه جديد من غرفة السكورة مباشرةً إلى حي النبوت.
وقالت البلدية في بيان إن تنفيذ هذا المشروع من شأنه التخفيف من الضغط القائم على الخطّ الرئيسي الذي يمرّ في وسط البلدة، ما يساهم في تحسين وصول المياه إلى الساحة، وحي الوادي، والحرف، عبر فصل الشبكة العلوية عن الشبكة السفلية (أي حي النبوت).
وأضافت أنه، بذلك، يصبح من الممكن إيصال المياه إلى جميع منازل البلدة في الوقت نفسه، من دون الحاجة إلى إقفال السكورة أو اللجوء إلى تقسيم المياه، كما كان يحصل سابقًا.
وأشارت البلدية إلى أن مطالبها لاقت تجاوبًا سريعًا من مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، حيث بادرت إلى تلزيم الأعمال، وبدأت بمدّ الخط الجديد وإنشاء الوصلات اللازمة، بهدف تحسين أداء الشبكة العامة ورفع مستوى الخدمة المقدّمة للمواطنين.
وإذ ثمّنت بلدية فيطرون هذه الاستجابة الإيجابية، توجّهت بالشكر إلى مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، وإلى مؤسسة مياه دائرة كسروان، على تعاونهما وجهودهما في تلبية حاجات المواطنين ومواكبتهما للأعمال بما يخدم المصلحة العامة.
وأكدت البلدية استمرارها في متابعة هذا الملف وسائر الملفات الخدماتية بكل مسؤولية، واضعةً مصلحة البلدة وأهلها فوق أي اعتبار.
تاريخ النشر:2026-01-14
