
عقد اجتماع في مقر اتحاد بلديات كسروان -الفتوح في جونية، حضره رئيس الاتحاد الياس بعينو ونائبه بيار الدكاش، والمدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان ربيع خليفة للبحث في أزمة المياه التي تواجهها منطقة كسروان الفتوح وكيفية معالجتها والتخفيف من شدّتها على أبناء المنطقة.
وأوضح بعينو اننا "نحاول حاليا وضع خطة بمساعدة كل فاعليات المنطقة مع مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان للمساهمة معا بتامين اكبر قدر ممكن من المياه للمواطنين في فترة الجفاف التي نمر بها"، مؤكدا "وضع كل إمكانات الاتحاد في خدمة المواطنين وعلى مستوى تطلعاتهم".
واشار بعينو إلى أن "الخطة شاملة تتضمن حفر آبار ارتوازية ووضع مولدات كهربائية إضافية بالتصرف كي نستطيع سحب ونقل المياه إلى المواطنين".
بدوره اشار خليفة الى ان "لدينا خطط قصيرة المدى لتامين المياه بشكل أفضل للمواطنين، وخطط اخرى طويلة الأمد. ونقصد بالمدى القصير حفر الابار الارتوازية وصيانة او تجهيز بعض الابار المحفورة سابقا. اضافة إلى مشاريع كبيرة مثل حفر آبار جديدة وتامين مسارات جديدة للمياه".
وعن منطقة المتن، لفت الى ان "الوضع هذا العام صعب على صعيد المياه، ونحن نحاول قدر الإمكان ان نوزع بالتساوي ونؤمن العدالة قدر المستطاع لتلبية حاجات المواطنين".
تاريخ النشر:2025-09-08
