
استقبل رئيس بلدية الغبيري أحمد الخنسا، مسؤول القطاع النقابي الخامس في بيروت محمد شمص، يرافقه وفد من لجنة تجار منطقة الرحاب لمتابعة للاحتياجات الاجتماعية والبلدية في المنطقة ومناقشة آلية العمل المشترك.
وطرح الوفد النقابي، عدداً من الشؤون والقضايا المطلبية المرتبطة بمنطقة الرحاب وجوارها، وفي مقدمتها ضبط النظام العام والأمن والاستقرار في المنطقة بالتعاون مع المحلات التجارية.
وناقش المجتمعون خطوات إجرائية للقيام بحملات نظافة وترتيب للشارع بشكل دائم، ووضع إنارة للطرقات مدفوعة الكلفة حيث يجب أن تتحملها المحلات والمؤسسات التجارية.
وطالب التجار بإلغاء الحاجز الحديدي في وسط الشارع، وقدموا فكرة التشجير كبديل مناسب، وأكدوا على معالجة دوار مفترق مدخل المدارس عبر تصغيره لتسهيل المرور.
وفي مسألة الرسوم البلدية، طالب التجار بتخفيضها وتحديدها بما يتناسب مع طبيعة عمل المحال والمؤسسات وحجمها.
بدوره، رحّب رئيس البلدية بالتعاون مع لجنة التجار والقطاع النقابي في كل ما يتعلق بمشروع تعديل وتحسين وتجميل منطقة الرحاب التجارية، ووعد بدراسة كل المطالب والاحتياجات، والعمل بحسب الصلاحيات والإمكانات المتاحة على تأمين كل ما فيه مصلحة للتجار والأهالي والمتسوقين والزائرين والعابرين في منطقة الرحاب وجوارها.
تاريخ النشر:2025-08-28
