
بالتعاون المشترك بين بلدية الخيام ومؤسسة كهرباء لبنان، تم إنجاز عدد من أعمال الصيانة على شبكات الكهرباء، بعد الأضرار الجسيمة التي لحقت بها نتيجة العدوان الإسرائيلي على لبنان.
وشملت أعمال الصيانة:
زرع نحو 320 عمود توتر متوسط ومنخفض، مع إزالة الأعمدة القديمة.
تمديد حوالي 70 ألف متر من كابلات "الميليك" (ألمنيوم) للتيار المتوسط.
تمديد حوالي 65 ألف متر من كابلات "التورسيدي" للتيار المنخفض.
تمديد حوالي 1500 متر من كابلات "شعب".
تركيب 33 محولًا كهربائيًا.
تركيب 3 محطات كهربائية كاملة.
بدوره توجّه المجلس البلدي، باسم أهالي الخيام، بالشكر إلى مؤسسة كهرباء لبنان على جهودها الكبيرة في إعادة تأهيل الشبكات الكهربائية، كما وجّه الشكر إلى شركة "مراد" المتعهدة بالأعمال، وكل العاملين فيها، على مساهمتهم الفعّالة في إصلاح الأعطال والأضرار الكبيرة.
تاريخ النشر:2025-06-02
