
في إطار خطة التعافي، تواصل بلدية الخيام أعمال الترميم والصيانة بهدف إعادة الحياة إلى البلدة. وتوجّهت البلدية بالشكر إلى مدير مديرية العمل البلدي في منطقة جبل عامل الأولى علي الزين، وإلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، على ما قدّماه من دعم خلال الفترة الماضية.
وأشارت البلدية إلى أن الطرفين كانا من أوائل الحاضرين والمساهمين في جهود إعادة إعمار البلدة. ولفتت إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر حضرت منذ اليوم الأول لوقف إطلاق النار، حيث قامت بالكشف على شبكات المياه والخدمات، وقدّمت مساعدات غذائية عاجلة.
وفي جولة ميدانية لتقدير حجم الأضرار، قدّمت اللجنة عشرة خزانات مياه تم توزيعها في أرجاء البلدة لتأمين المياه مؤقتًا.
وبالإضافة إلى الحصص التموينية ومستلزمات النظافة، قدّمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مولدًا كهربائيًا بقوة 350 KVA مع التابلوه وخزان للمازوت، وتم تركيبه بالتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي - مرجعيون، وتشغيله لتأمين المياه من بئر القصر المائي في منطقة الجلاحية خلف الملعب.
واختتمت البلدية بيانها بالتوجّه بالشكر والامتنان إلى جميع القيّمين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر على كل الدعم والمساعدات التي تسهم في تأمين عودة آمنة وكريمة لأهالي الخيام.
تاريخ النشر:2025-05-08
