
تواصل بلدية الخيام، بالتعاون مع مختلف الوزارات والجمعيات في المنطقة، تنفيذ إجراءات خطة التعافي على مختلف الصعد. ولأجل ذلك، استضافت قاعة البلدية "الحاج أكرم حمود" أربعة نشاطات هادفة للدعم والمساعدة والعلاج.
ومن أجل مستقبل صحي للأطفال والحدّ من انتشار الأمراض، نظّم مركز الرعاية الصحية الأولية في مستشفى مرجعيون الحكومي، بتوجيه من وزارة الصحة – دائرة الرعاية الصحية الأولية، وبالتنسيق مع لجنة إدارة الكوارث والأزمات في محافظة النبطية، وبدعم من منظمة اليونيسف، حملة تلقيح مجانية للأطفال من عمر شهرين حتى 18 سنة، ضمن مشروع "ع سلامة"، وذلك للمرة الثانية في مدينة الخيام.
كذلك، نظّم مركز جمعية "نور" للرعاية الصحية والاجتماعية يوماً صحياً مجانياً، بتوجيه من وزارة الصحة العامة وبالتنسيق مع لجنة إدارة الكوارث في محافظة النبطية، استفاد منه أكثر من 50 شخصاً، حيث قُدمت معاينات وأدوية مجانية لأمراض القلب والسكري، بالإضافة إلى استشارات نسائية وعلاج سوء التغذية.
كما أقامت جمعية "شيلد" ورشة دعم نفسي شاركت فيها 45 سيدة، وتضمنت أنشطة متخصصة، واختُتمت بتوزيع هدايا للمشاركات.
أما جمعية الإغاثة الأولية الدولية (PUI)، فقد وزّعت بونات غاز على 70 عائلة من سكان الخيام الذين لم يستفيدوا في المرحلة السابقة، حيث حصلت كل عائلة على بونتين لاستلام قارورتين من الغاز من المورد المعتمد.
تاريخ النشر:2025-04-30
