
على الرغم من الجهد الحثيث الذي قامت به وزارة الأشغال العامة والنقل بالتعاون مع البلديات على أبواب موسم الأمطار من رفع النفايات من أقنية تصريف المياه والمجاري في المناطق اللبنانية لتفادي الطوفان، إلا أنّ المشهد تكرّر هذا العام.
وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور الفيضانات والسيارات العالقة بنهر من النفايات العارمة، بينما تصدرت أخبار الزحمة المرورية الخانقة مختلف الوسائل الإعلامية.
وبهذا الصدد، قال وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصرف الأعمال الدكتور علي حمية عبر منشور على منصة "إكس": "وسائل الإعلام: زحمة سير خانقة عند منطقة السفارة الكويتية بسبب ارتفاع منسوب المياه على الطرق، وزارة الأشغال: الصورة تتكلّم، نفايات متكدّسة على مجرى مياه الأمطار، عملنا أمس وقبل أمس وقبل أسبوع بالتعاون مع بلدية الغبيري على تنظيفها ونعمل على إعادة تنظيفها اليوم". ونشر صورة لقبل التنظيف وبعده.
تاريخ النشر:2023-10-04
